فيزياء
    منذ 3 أسابيع

    العمر القصير والغريب للرادار الكمي

    بقلم:     أدريان تشو ترجمة:  مي بورسلي قد تتذكر جيفري شابيروJeffrey Shapiro ، صاحب الرادار الكمي…
    تكنولوجيا
    منذ 3 أسابيع

    بطاريات نووية آمنة وطويلة الأمد قد تكون حقيقة واقعة قريبًا

    بقلم:    ديفيد هامبلينغ ترجمة: مي بورسلي في عام 1977 انطلق المسباران فوياجر Voyager لبدء ما…
    تكنولوجيا
    منذ 4 أسابيع

    يمكن لشرائط الكربون التي يبلغ عرضها بضع ذرات أن تساعد على صنع حواسيب قوية

    بقلم:    ليال ليفربول ترجمة: مي بورسلي الشرائح الدقيقة Microchips التي تحتوي على شرائط من الكربون…
    جيولوجيا
    منذ 4 أسابيع

    علامات منحنية تتتبع اتجاهات الزلازل القديمة

    بقلم:     بول فوسن ترجمة: مي بورسلي العديد من صدوع الزلازل الأكثر خطرا في العالم هي…
    علم الجينات والوراثة
    منذ 4 أسابيع

    مشروع ضخم يكشف عن تعقيد تنظيم الجينات

    بقلم:    إليزابيث بينسي ترجمة: مي بورسلي منذ نحو 20 عاما سَلسَلَ العلماءُ الجينومَ البشري، وكان…
    أركيولوجيا
    2020-12-24

    القوة الخارقة الخفية التي ساعدت الديناصورات على غزو العالم

    بقلم:     ستيف بروسات ترجمة: عبد الرحمن أياس قبل نحو 250 مليون سنة، جرى مخلوق…
    أركيولوجيا
    2020-12-22

    أحفورة غير اعتيادية تُظهر الزواحف البحرية القديمة تبتلع فريسة ضخمة

    بقلم:      مايكل لو باج ترجمة:  عبد الرحمن أياس يقول المثل لا تقضم أكثر…
    علم الحيوان
    2020-12-20

    سر الحجم الضخم للديناصورات قد يكمن في العظام الخفيفة الوزن استثنائيًا

    بقلم:     رايلي بلاك ترجمة: عبد الرحمن أياس ربما كانت الديناصورات أكبر الحيوانات التي مشت…
    فيزياء
    2020-12-17

    لماذا سيعتمد النجاح في الاندماج النووي على الذكاء الاصطناعي

    بقلم:     أبيغيل بيال ترجمة: د. محمد الرفاعي النكتة الكبيرة بخصوص طاقة الاندماج النووي Nuclear…
    علم الآثار
    2020-12-15

    أكبر الديناصورات على الإطلاق ربما كان حجمه ضعف التقدير السابق

    حياة_بقلم:      كولين باراس ترجمة:  عبد الرحمن أياس لقرن من الزمن، أُعجِب زوار متحف…
      تكنولوجيا
      منذ 3 أسابيع

      بطاريات نووية آمنة وطويلة الأمد قد تكون حقيقة واقعة قريبًا

      بقلم:    ديفيد هامبلينغ ترجمة: مي بورسلي في عام 1977 انطلق المسباران فوياجر Voyager لبدء ما سيثبت أنه أطول الرحلات التي…
      تكنولوجيا
      منذ 4 أسابيع

      يمكن لشرائط الكربون التي يبلغ عرضها بضع ذرات أن تساعد على صنع حواسيب قوية

      بقلم:    ليال ليفربول ترجمة: مي بورسلي الشرائح الدقيقة Microchips التي تحتوي على شرائط من الكربون بعرض ذرات قليلة فقط قد…
      فيزياء
      2020-12-17

      لماذا سيعتمد النجاح في الاندماج النووي على الذكاء الاصطناعي

      بقلم:     أبيغيل بيال ترجمة: د. محمد الرفاعي النكتة الكبيرة بخصوص طاقة الاندماج النووي Nuclear fusion energy المستدامة هي أنه…
      فضاء
      2020-10-23

      مهمة ناسا تستعد لأخذ عينات من كويكب غني بالكربون

      بقلم:     بول فووسن ترجمة: مي بورسلي المركبة الفضائية أوزيريس-ريكس OSIRIS-Rex جاهزة للتنقيب. بعد عدة سنوات من الدراسة المطولة لهدفها الغامض،…
      فضاء
      2020-10-11

      ما مدى احمرار الثقب الأسود؟ الواقع الغريب لما يبدو عليه الفضاء

      بقلم: ليا كرين ترجمة: همام بيطار كأبراج قلعة خيالية في طور الانهيار، تنبثق ثلاثة أعمدة من خلال ضبابٍ مُخضِر، وتنتشر…
      الفيزياء التطبيقية
      2020-08-27

      النقاد يتساءلون عمّا إذا كان المفاعل الجديد “آمنًا”

      بقلم:     أدريان تشو ترجمة: مي بورسلي المهندسون في شركة NuScale Power يعتقدون أن بإمكانهم إحياء الصناعة النووية الأمريكية المحتضرة…
      تكنولوجيا
      2020-08-06

      هل يمكننا الاستغناء عن بطاريات الكوبالت بسرعة كافية لنجاح السيارات الكهربائية؟

      بقلم:    دونا  لو ترجمة:    محمد قـبازرد أسعار السيارات الكهربائية آخذة بالانخفاض كما أن مبيعاتها في اطّراد، إلا أن نجاحها المستقبلي…
      فضاء
      2020-04-16

      داخل مهمة منع ارتطام كويكبات عملاقة بالأرض

      بقلم:     ليا كرين ترجمة: وفاء الكندري تجاوز الوقت منتصف الليل للتو في 29 أبريل 2027. أُجلي سكان جزيرة مانهاتن بنيويورك…
      زر الذهاب إلى الأعلى