أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
عدسة

صورة رائعة لبحيرة مالحة وردية اللون في القائمة المختصرة للمنافسة الكبرى

أدرجت صورة بحيرة مالحة بجنوب أوكرانيا في القائمة المختصرة لـصورة الأرض 2022 (Earth Photo 2022)، وهي مسابقة تهدف إلى الاحتفال بالبيئة وسكانها

هذه الصور المذهلة والمؤثرة تلتقط جمال وهشاشة الكوكب، في حين تسلط الضوء على الحاجة إلى حماية مشاهدنا الطبيعية. وهي بعض الصور التي أُدرجت في القائمة المختصرة Shortlisted لـمسابقة صورة الأرض 2022 (Earth Photo 2022)، وهي مسابقة عالمية للأفلام والتصوير الفوتوغرافي أطلقتها إدارة غابات إنجلترا Forestry England والجمعية الجغرافية الملكية Royal Geographical Society في لندن.

صورة ييفين ساموتشينكو Yevhen Samuchenko -للبحيرة المالحة الوردية في خيرسون- أوكرانيا هي واحدة من الصور في القائمة المختصرة لفئة المكان. فالصورة على الكوكب الوردي: سيارة واحدة وشخصان AT THE PINK PLANET, 1 CAR AND 2 PEOPLE، هي جزء من سلسلة أكبر من المشاهد الطبيعية المذهلة التي التقطها ساموتشينكو باستخدام درون (طائرة من دون طيار). التقط هذه الصورة خلال الصيف، عندما يكون لون البحيرة أغنى – ولونها الوردي يرجع إلى صبغة البيتا كاروتين التي تنتجها الطحالب.

الصورة التالية هي مكشوف عنه #1 (Unearthed # 1)، أيضاً صورة من سلسلة من الصور المترابطة. على مدار 12 يوماً في عام 2021، صور رومان لوبيير Romain Loubeyre بركان فاجرادالسفيال في آيسلندا أثناء اندلاعه. أُدرجت هذه الصورة في القائمة المختصرة بفئة الطبيعة.

الصورة التالية هي طاقة الرياح والأشجار: تحالف ضد تغير المناخ WIND ENERGY AND TREES: ALLIED AGAINST CLIMATE CHANG، من تصوير روبرتو بوينو Roberto Bueno، رُشحت الصورة في فئة الغابات المتغيرة. وتم تكوين صورته بمهارة ملتقطا صورة شجرة الصنوبر وتوربينات الرياح في تاراغونا بإسبانيا، لتوضيح ما يسميه «السياستين الضروريتين ضد تغير المناخ».

وأخيراً، صورة قطف الفلفل الأحمر Red Pepper Picking، من تصوير سوبرتا داي Subrata Dey الذي صوّر العمال في بوجورا ببنغلاديش وهم يحصدون الفلفل الأحمر المحلي المشهور جداً والحار جدا. وأُدرجت هذه الصورة في القائمة المختصرة بفئة المكان.

افتتح معرض صور الأرض 2022 في الجمعية الجغرافية الملكية بتاريخ 17 يونيو 2022.

طاقة الرياح والأشجار: التحالف ضد تغير المناخ WIND ENERGY AND TREES: ALLIED AGAINST CLIMATE CHANGE، 2020. القائمة المختصرة لمسابقة صورة الأرض 2022. صورة: ROBERTO BUENO

© 2022, New Scientist, Distributed by Tribune Content Agency LLC.

بقلم جيجي لي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

زر الذهاب إلى الأعلى